«الطيران المدنى» تنظم جولة لطلبة كلية الهندسة للطائرة «سولار أمبلس2»

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 3:22 مساءً
«الطيران المدنى» تنظم جولة لطلبة كلية الهندسة للطائرة «سولار أمبلس2»
192-1

تفقد اليوم الجمعة عدد من طلبة كلية هندسة شبرا قسم طاقة والطاقة المستدامة وعدد من مهندسي مركز تدريب مصر للطيران ومهندسي شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية موقع طائرة “سولار أمبلس ٢” أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية حول العالم بمطار القاهرة الدولى، وذلك قبيل مغادرتها إلى أبوظبي، وذلك تحت رعاية وزارة الطيران المدني.

واستمع الطلبة إلى شرح تفصيلى عن الطائرة من خلال أحد أعضاء فريق “سولار أمبلس ٢” والذي تحدث عن فكرة صناعة الطائرة وطريقة تشغيلها التي تعتمد فيها على الخلايا الشمسية الموزعة على أسطح أجنحة الطائرة وخفة وزنها وقدرتها على التحليق لفترة أطول، وذلك بفضل مادة ليثيوم بوليمر التي تغذى بطاريات الطائرة، وكذلك البلاد التي قامت بالتحليق فوقها والهبوط فيها.

كما أعرب الطلبة عن سعادتهم البالغة بمثل هذه التجربة مؤكدين أنها أول تطبيق فعلى لإمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهرباء على أرض الواقع، مشيرين إلى أن استخدام الطاقة الشمسية يفتح المجال أمام العالم لمستقبل طيران نظيف بلا عوادم.

رابط مختصر
2016-07-22 2016-07-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا