الطائرات الروسية تصدت لـ 14 طائرة تجسس بالقرب من حدود البلاد الأسبوع الماضي

بروباجنداآخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 11:05 صباحًا
الطائرات الروسية تصدت لـ 14 طائرة تجسس بالقرب من حدود البلاد الأسبوع الماضي

قالت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الروسية تصدت ل14 طائرة تجسس اجنبية بالقرب من حدودها الوطنية خلال أسبوع.

وذكرت وكالة أنباء “اسبوتنيك ” الروسية نقلا عن تصريحات خاصة لوزارة الدفاع الروسية أن طائرات أر- سي 135 أمريكية وطائرات بدون طيار من طراز جلوبال هوك شاركت في عشرمهام استطلاعية بالاضافة الى 4 طائرات نرويجية من طراز 3 أوريونز و3 طائرات استخباراتية تابعة لسلاح الدفاع الجوى السويدية.

وأوضحت الوزارة أن مقاتلات من طراز أف – 16 تابعة للناتو حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو التيكانت تحلق فوق مياه بحر البلطيق المحايدة إلى منطقة كالينينجراد فى البلاد ولكن طاردتها طائرة روسية.

وأضافت أن طائرات الدفاع الجوى الروسي رصدت طائرات القوات الجوية البريطانية والفرنسية مرتين كما ظهرت الطائرات البرتغالية واليابانية على مقربة من الحدود الخارجية لروسيا.

يذكر أن أعداد الحوادث الجوية التى تعرضت لها الطائرات الروسية وحلف شمال الاطلسى- الناتو- ارتفعت فى الاعوام الماضية بعد قيام التحالف بقيادة الولايات المتحدة بتصعيد وجوده على الحدود الغربية لروسيا فى عام 2014.

رابط مختصر
2017-06-23 2017-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا