الصين تعرض لأول مرة عينات من “تربة القمر”

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:52 صباحًا
الصين تعرض لأول مرة عينات من “تربة القمر”

عرضت الصين عينات من ” تربة القمر” التى عاد بها مسبار (تشانغ آه-5) على الملأ، وذلك للمرة الأولى منذ بدء مهمة المسبار القمري نهاية عام 2018.

وجاءت العينات المعروضة –وفقا لصحيفة (الشعب اليومية) الصينية اليوم- في معرض لعينات القمر التي عاد بها مسبار (تشانغ آه-5) وإنجازات الصين في استكشافات القمر تمت إقامته فى قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين، والذى زاره الرئيس الصيني عقب لقائه مع ممثلين لعلماء ومهندسي الفضاء الذين شاركوا في أعمال البحث والتطوير المتعلقة بمهمة (تشانغ آه-5) إلى القمر، فيما تضمنت العينات المعروضة حوالي 1731 جراما من تربة القمر.

وكانت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أصدرت في يناير الماضي “إجراءات إدارة العينات القمرية” ، حيث تم تقسيم هذه العينات من حيث المبدأ إلى أربعة استخدامات أساسية هي: التخزين الدائم، والتخزين الدائم الاحتياطي، والبحث، والرفاهية العامة.

رابط مختصر
2021-02-23 2021-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا