الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لمراقبة بيئة المحيطات

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 10:56 صباحًا
الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لمراقبة بيئة المحيطات

أطلقت الصين اليوم /الخميس/ قمرا صناعيا لرصد بيئة المحيطات إلى الفضاء، وذلك من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شنشي شمالي الصين.

وذكرت مصلحة الدولة الصينية للفضاء – في بيان اليوم – أنه تم إطلاق القمر الصناعي من طراز (إتش واي-1دي) على متن صاروخ من طراز (لونج مارش-2سي) الساعة 2:31 صباحا بتوقيت بكين، حيث سيشكل القمر الصناعي الجديد، مع القمر الصناعي من طراز (إتش واي-1سي) الذي أطلق في سبتمبر 2018، أول مجموعة أقمار صناعية صينية مخصصة للخدمات البحرية المدنية، مع تعزيز بيانات رصد المحيطات حاليا.

ويعد القمر الصناعي (إتش واي-1دي) رابع قمر صناعي للاستشعار عن بعد لرصد المحيطات في الصين، وسيقوم القمر عبر ماسح ضوئي بمراقبة لون المحيطات عالميا وقياس درجة حرارة سطح البحار كل يوم بدقة مكانية تبلغ 1ر1 كم، مع توفير بيانات للتعامل مع تغير المناخ العالمي وبناء حضارة إيكولوجية.

كما تم تزويد القمر الصناعي أيضا بنظام تعرف تلقائي للسفن، وسوف يسهم بجانب الأقمار الأخرى في تيسير الوقاية من الكوارث البحرية والتخفيف من حدتها، فضلا عن الاستخدام المستدام للموارد البحرية والإنذار المبكر وحماية البيئة، وتحسين قدرات الصين في مراقبة لون المحيط والموارد الساحلية والبيئة الإيكولوجية، وزيادة الدعم للأرصاد الجوية والزراعة والحفاظ على المياه والنقل.

رابط مختصر
2020-06-11 2020-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا