الصين تشارك بأحدث مدمراتها في مناورات بحرية مشتركة مع روسيا يوليو المقبل

كشفت الصين أن أحدث مدمراتها المجهزة بالصواريخ الموجهة ستشارك للمرة الأولى في تدريبات بحرية مشتركة مع دولة أجنبية وذلك خلال المناورات البحرية الصينية الروسية المشتركة لعام 2017 والتي ستنطلق خلال الشهر المقبل.

وأفادت صحيفة (جلوبال تايمز) الصينية الرسمية بأن تشكيلا بحريا مكونا من المدمرة تشانغشا من الطراز 052 دى والفرقاطة المجهزة بالصواريخ يونتشنغ وسفينة الإمدادات لوما ليك، أبحر اليوم الأحد مغادرا من سانيا بمقاطعة هاينان بجنوب الصين فى طريقه إلى مدينتى سان بطرسبرج وكالينينجراد فى روسيا للمشاركة فى المرحلة الأولى من المناورات البحرية المشتركة بين البلدين.

وذكرت أن تدريبات هذا العام ستركز على الإنقاذ المشترك وحماية الأنشطة الاقتصادية البحرية وأن المرحلة الأولى للمناورات ستكون في بحر البلطيق في أواخر شهر يوليو المقبل، بينما ستجرى المرحلة الثانية في بحر اليابان وفي بحر أوخوتسك في شهر سبتمبر.

ووفقا لتقارير رسمية صينية عقدت الصين وروسيا خمس مناورات بحرية مشتركة منذ العام 2005، كان آخرها تلك التي أجريت في بحر الصين الجنوبي قبالة مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين العام الماضى، وشارك في تلك المناورات عدة سفن بحرية وغواصات وطائرات ثابتة الجناحين وطائرات هليكوبتر ومارينز ومعدات مدرعة برمائية.

شاهد أيضاً

حكم بالسجن عشر سنوات على القائد السابق «للشرطة الإسلامية» في شمال مالي

حكم القضاء المالي بالسجن عشر سنوات على عليو محمار توري القائد السابق “للشرطة الاسلامية” في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *