الصين تدعو المجتمع الدولي للتعاون بنشاط مع سوريا لمكافحة كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 11:51 صباحًا
الصين تدعو المجتمع الدولي للتعاون بنشاط مع سوريا لمكافحة كورونا

قال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة “تشانغ جيون”: إن الصين تتعاون بنشاط مع سوريا لمكافحة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، داعيا الدول الأخرى إلى القيام بنفس الشيء.

وأضاف جيون – في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن عبر الفيديو بشأن الوضع الإنساني في سوريا نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس – “تتعاون الصين بنشاط مع سوريا لمكافحة المرض، لقد وصلت الدفعة الأولى من الإمدادات والمساعدات الطبية إلى سوريا قبل أسبوعين في دمشق، وإن الصين تولي اهتماما وثيقا للوضع الإنساني في سوريا، لا سيما تأثير المرض على التنمية الاقتصادية والاجتماعية هناك”.

وتابع أن الصراع المستمر منذ سنوات قوض قدرة سوريا على مواجهة الوباء، وإنه يجب على المجتمع الدولي ألا يقف مكتوف الأيدي، مشيرا إلى أن بكين تشجع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والوكالات الإنسانية الدولية الأخرى على بذل المزيد من الجهود لدعم سوريا في الاستجابة للوباء بأشكال مختلفة.

ولفت جيون إلى أن القضية الإنسانية في سوريا مرتبطة بالقضايا السياسية والاقتصادية والأمنية ويجب إدارتها بطريقة متكاملة ونزيهة، مشددا على أنه يجب الاعتراف بأن الحكومة السورية أظهرت إرادة سياسية لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

واعتبر أن العقوبات أحادية الجانب تقوض قدرة سوريا على مكافحة “كورونا” وتدمر سبل عيش المدنيين، وأن الصين تؤكد مجددا دعمها لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان إلى رفع هذه العقوبات.

رابط مختصر
2020-04-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا