الصحة العراقية تحذر من سلالة كورونا شديدة الخطورة وسريعة الانتشار بين الأطفال

بروباجنداآخر تحديث : السبت 20 فبراير 2021 - 4:30 مساءً
الصحة العراقية تحذر من سلالة كورونا شديدة الخطورة وسريعة الانتشار بين الأطفال

حذرت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، من خطورة فقدان السيطرة على استيعاب أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا”، وذكرت الوزارة ـ في بيان، أوردته قناة “السومرية نيوز” العراقية ـ أن “الإصابات في تصاعد مستمر وبشكل سريع في الأيام الأخيرة، وتم تسجيل إصابات شديدة بين الأطفال والأعمار الشابة، وهذا يحدث لأول مرة، وهو مؤشر لانتشار السلالة الجديدة المحورة، والتي تمتاز بسرعة انتشار العدوى والشدة المرضية بنفس الوقت”.

وأضافت أنه “آن الأوان للمجتمع بكافة طبقاته وشرائحه أن يتخذ كل الإجراءات الكفيلة بتقليل العدوى بين المواطنين، ويتحتم الآن تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشكل صارم في جميع أرجاء العراق”، مؤكدة أن “التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية ومع انتشار هذه السلالة الجديدة يهدد بارتفاع سريع فى معدل الإصابات خلال الأيام القادمة؛ مما يعرض المؤسسات الصحية إلى خطر فقدان السيطرة على استيعاب عدد الإصابات المتزايد مما يؤدى إلى زيادة الوفيات”.

وشددت الوزارة على أن مؤسساتها كافة على أهبة الاستعداد لاستقبال وعلاج المرضى؛ حيث تم توفير الأسرّة الكافية، والمستلزمات الطبية المطلوبة.

رابط مختصر
2021-02-20 2021-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا