الشيوخ الإيطالى يشيد بدور مصر فى مكافحة الإرهاب

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 23 يناير 2020 - 9:03 مساءً
الشيوخ الإيطالى يشيد بدور مصر فى مكافحة الإرهاب

شارك السفير هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا، كمتحدث رئيسى فى مؤتمر حول مكافحة الإرهاب والتطرف بمقر مجلس الشيوخ الإيطالى، وذلك بحضور السيناتور “ماوريسيو جاسبارى”، رئيس لجنة الإجراءات بمجلس الشيوخ الإيطالى وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، فضلاً عن عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ولفيف من الباحثين والأكاديميين والخبراء الأمنيين فى إيطاليا.

وأشاد الحضور، وعلى رأسهم السيناتور جاسبارى، بالدور الكبير الذى تقوم به مصر فى محاربة الإرهاب والتطرف الدينى، الأمر الذى يمثل خط دفاع هام لأمن القارة الأوروبية، مثنياً بشكل خاص على الجهود الحثيثة للقيادة السياسية المصرية لإعادة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب ووقف الهجرة غير الشرعية بمنطقة البحر المتوسط.

كما أعرب عن اعتزازه الشخصى بالتشرف بمقابلة رئيس الجمهورية فى عام 2017 خلال توليه رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ الإيطالى.

من جانبه، أكد السفير هشام بدر خلال كلمته فى المؤتمر على تبنى مصر لمقاربة شاملة لمحاربة الإرهاب والتصدى للتطرف الديني، معربا عن تقدير مصر لمواقف إيطاليا الداعمة لثورة 30 يونيو التى قام بها الشعب المصرى لإنهاء حكم التطرف الدينى وإعلاء قيم التسامح والاعتدال، خاصةً وأن مصر كانت على مدار التاريخ دولة حاضنة لجميع الأديان والثقافات والحضارات.

كما شاد السفير المصرى بوثيقة الأخوة الإنسانية التى تم التوقيع عليها من قبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان فى فبراير 2019 لتعزيز قيم التآخى والتسامح بين الديانتين الإسلامية والمسيحية، ودعم الحوار بين الأديان والشعوب.

رابط مختصر
2020-01-23 2020-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا