“الشريف”: ملتقى فنون القاهرة التاريخية رسالة سلام مصرية للعالم أجمع

أشاد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بالملتقى الأول لفنون القاهرة التاريخية، واصفا الملتقى بأنه “رسالة سلام مصرية للعالم أجمع”.

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها الشريف بعد حضوره اختتام فعاليات المهرجان الجماهيري الأول لفنون القاهرة التاريخية، الذي أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب برؤية فنية للمبدع “انتصار عبد الفتاح” مؤسس ومخرج الملتقى الأول لفنون القاهرة التاريخية.

ونقل بيان لوزارة الثقافة اليوم عن الشريف قوله “إن إقامة الملتقى في هذا التوقيت بالذات يعد بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع بأنها نموذج حقيقي للمجتمع المصري بتاريخه وحاضره ومستقبله”، مؤكدا على أهمية خروج هذه الرسالة إلى أقاليم مصر المختلفة، وخاصة الصعيد.

يذكر أن الملتقى استمر على مدى أكثر من أسبوع، وشهد إقبالا جماهيريا واسعا من مختلف طوائف الشعب، وحضورا للعديد من الفرق الفنية التي أعادت الزمن الجميل للقاهرة التاريخية العريقة .

وحضر الاحتفالية نائب محافظ القاهرة وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين وردد الجميع السلام الوطني وسط الأعلام المصرية التي رفرفت في مشهد يعيد للأذهان أعظم وأهم اللحظات في تاريخ بلادنا الحبيبة مصر.

ونوه البيان بالأجواء الشعبية والروحية التي سادت الحفل، وامتزج فيها آلاف الجماهير من مختلف الأعمار مع أصوات الموسيقى والغناء من فرقة رسالة سلام الدولية بمشاركة فرقة المرعشلي السورية مع جدران الشارع الأعظم لبيت الشاعر بالمعز الذي يعبر عن روح القاهرة التاريخية.

وقدم الفنان “انتصار عبد الفتاح” برنامجا ألهب حماس الجمهور بالإضافة إلى غنوة “قوم يا مصري”، والتي رفعت خلالها الفرق المشاركة صور لرموز الوطن في جميع المجالات وأيضا رموز التنوير الإمام محمد عبده والشيخ رفاعة الطهطاوي تتوسطهم صورة البابا شنودة، حيث تأثرت الجماهير مع هذا المشهد مع عظماء مصر ليهتفوا في حب الوطن تحيا مصر تحيا مصر.

شاهد أيضاً

مقتل 23 شخصا وإصابة 40 جراء خروج قطار عن مساره في شمالي الهند

ذكرت الشرطة الهندية أن ما لا يقل عن 23 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 40 اخرون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *