الشرطة الاتحادية العراقية تقتحم حى الشفاء بالساحل الأيمن من الموصل

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 11:56 صباحًا
الشرطة الاتحادية العراقية تقتحم حى الشفاء بالساحل الأيمن من الموصل

أعلنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء، إحراز تقدم فى عملية الموصل والسيطرة على منطقة تقع إلى الشمال من وسط المدينة، وجاء فى بيان لخلية الإعلام الحربى أن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قال “قطاعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر الجزء الشمالى لحى الزنجيلى وتقتحم حى الشفاء فى الساحل الأيمن من مدينة الموصل وبذلك تم تحرير حى الزنجيلى بالكامل من قبل الجيش العراقى والشرطة الاتحادية”.

وبخسارة حى الزنجيلى يتقلص الجيب الخاضع لسيطرة تنظيم “داعش” إلى منطقتين على الضفة الغربية لنهر دجلة وهما المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية العالية ومدينة الطب.

واستعادت القوات الحكومية العراقية السيطرة على شرق الموصل فى يناير كانون الثانى وبدأت مسعى جديدا فى 27 مايو، للسيطرة على الجيب المتبقى حيث لا يزال ما يصل إلى 200 ألف شخص محاصرين.

رابط مختصر
2017-06-13 2017-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا