السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات الفرنسية

كتب بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 9:43 صباحًا
السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات الفرنسية

استقبل الرئيس  عبد الفتاح السيسي أمس الاثنين، برنار إيمييه رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي، و بحثا المشهد المتأزم في منطقة الشرق الأوسط، بحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

واوضح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس رحب بالمسؤول الفرنسي وطلب نقل تحياته إلى الرئيس إيمانويل ماكرون، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية – الفرنسية وما تتميز به من قوة وعمق ، كما أكد حرص مصر على مواصلة التعاون المكثف بين البلدين في كثير من المجالات، آخذاً في الاعتبار الشراكة القائمة بين الدولتين ، واضاف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن تناول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

كما أكد رئيس الاستخبارات الفرنسية حرص بلاده على التنسيق والتشاور المستمر مع الجانب المصري إزاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين، لا سيما في ضوء الوضع الإقليمي المتأزم بالشرق الأوسط ، مشيداً في هذا الإطار بدور مصر المحوري في تدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة ومساعيها للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة .

فيما أشارت مصادر دبلوماسية إلى أن فرنسا تفكر في إعادة طرح مبادرة عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط لإنهاء حالة الجمود التي تعترض الملف الفلسطيني، خصوصاً في ظل رفض الجانب الفلسطيني التعامل مع الولايات المتحدة الأميركية كوسيط محايد لإقامة حل الدولتين.

رابط مختصر
2018-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا