السيسى يوجه بإعداد برنامج متكامل لتطوير شركات قطاع الأعمال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  السبت، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور أشرف الشرقاوي استعرض خلال الاجتماع تطور أداء شركات قطاع الأعمال العام خلال النصف الأول من العام المالي 2016 – 2017، مشيراً إلى أن الشركات القابضة الثمانى والشركات التابعة لها البالغة 121 شركة قد حققت صافى أرباح قبل حساب الضرائب خلال الفترة من شهر يوليو 2016 حتى نهاية شهر أبريل 2017 يصل إلى 5 مليار جنيه، وهو ما يتعدى صافي أرباح شركات قطاع الأعمال العام عن العام المالي السابق.

وأوضح الوزير أن إجمالي إيرادات شركات قطاع الأعمال العام قد ارتفع خلال تلك الفترة حتى نهاية شهر أبريل 2017 ليتعدى إجمالى إيرادات العام المالى السابق بأكمله، لافتاً إلى ارتفاع عدد الشركات الرابحة وانخفاض عدد الشركات الخاسرة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام عرض خلال الاجتماع الجهود الجارية لتطوير مختلف شركات قطاع الأعمال العام وإعادة هيكلتها بما يضمن زيادة فعّالية أدائها، ولاسيما ما يتعلق بتحديث وتوسيع مصنع إنتاج الألمونيوم بنجع حمادي، وكذا تطوير وتوسيع مصنع الحديد والصلب في حلوان ومصنع الدلتا للصلب.

من جانبه، أكد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية مواصلة تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام لتساهم بفعّالية في جهود تنمية الاقتصاد الوطني.

كما وجه الرئيس بأهمية متابعة جهود إصلاح الشركات الخاسرة والعمل على تحويلها إلى شركات رابحة، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من أصولها وتحديثها ونقل التكنولوجيا المتطورة إليها، مع ضخ الاستثمارات اللازمة لذلك وتحقيق الاستفادة من الفوائض التي تحققت خلال الفترة السابقة.

 

ووجه الرئيس بإعداد برنامج متكامل لتطوير المحالج في مصر والعمل على زيادة الرقعة المزروعة من القطن المصرى عالى الجودة، فضلاً عن بدء أعمال تطوير وتوسيع مصنع إنتاج الألمونيوم بنجع حمادى، ومصنع الحديد والصلب في حلوان، ومصنع الدلتا للصلب.

شاهد أيضاً

​خبير مصري في «تسويق الدول» ضيف أحمد فايق الخميس المقبل

يحل الخبير المصري صلاح حسن، أستاذ التسويق في جامعة «جورج واشنطن»، ضيفًا على الإعلامي أحمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *