السودان يحذر من تشغيل سد النهضة قبل التوصل لاتفاق ثلاثى

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2020 - 5:52 مساءً
السودان يحذر من تشغيل سد النهضة قبل التوصل لاتفاق ثلاثى

حذر وزير الرى السودانى، ياسر عباس، اليوم الاثنين، من التحرك المنفرد لملء وتشغيل سد النهضة قبل التوصل لاتفاق بين الدول الثلاث، مؤكدا أن الإعلان عن بدء إثيوبيا الملء يطرح مخاوف تكرار مثل هذا التحرك فى المستقبل، خاصة فى ظل المخاوف التى تتعلق بالتاثيرات البيئية والاجتماعية للمشروع على المزارعين بضفاف النيل الأزرق.

وأكد عباس، فى كلمة خلال المفاوضات المتعلقة بملء وتشغيل سد النهضة التى تجرى برعاية الاتحاد الإفريقى ورئاسة جنوب إفريقيا وبمشاركة وزراء الرى من إثيوبيا ومصر، أن الوفد السودانى أجرى مشاورات واسعة منذ نهاية الجولة الأخيرة للمفاوضات خصوصا بعد التداعيات السلبية لبدء ملء السد دون تشاور مسبق.

وطالب الوزير السودانى، بأن تكون الجولة الحالية من المفاوضات جولة حاسمة عبر تحديد أجندة محددة لفترة الأسبوعين، مع إعطاء دور أكبر للمراقبين فى تقريب وجهات النظر والتركيز على القضايا المعلقة.

رابط مختصر
2020-08-03 2020-08-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا