السلطات البحرينية تحذر وسائل الإعلام من نشر آراء مؤيدة لقطر

حذرت سلطات البحرين  اليوم الخميس، من نشر آراء مؤيدة لقطر أو منتقدة للاجراءات التى اتخذتها المملكة الخليجية ودول أخرى بحق الدوحة، فى وسائل الاعلام البحرينية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحة باجراءات عقابية تصل إلى حد السجن.

ونبهت وزارة الاعلام البحرينية فى بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية “وسائل الإعلام كافة إلى ضرورة الالتزام بموقف المملكة المعلن وبعدم نشر ما يتضمن مساساً بمصالحها العليا المستهدفة من تلك الإجراءات”.

وحذرت “من نشر أو تداول ما يشكل اعتراضاً على قرارات المملكة أو الدول المتضامنة معها فى هذا الشأن، مما يتضمن فى محتواه ما ينال من هيبة البلاد واعتبارها، أو مسايرة لسياسة دولة قطر أو تبريرها، أياً كانت وسيلة النشر والتداول”.

واكدت الوزارة انها ستتخذ “إجراءاتها القانونية حيال كل من ينسب إليه المنشور من ذلك القبيل أو يسهم فى نشره بأية صورة، وإخضاعه للمساءلة الجنائية والإدارية بحسب الأحوال”، من دون توضح طبيعة الاجراءات التى يمكن ان تتخذها لمعاقبة المخالفين.

وفى وقت لاحق، قالت وزارة الداخلية فى بيان ان “التعاطف أو المحاباة لحكومة دولة قطر أو الاعتراض على إجراءات حكومة مملكة البحرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعى سواء بتغريدات أو مشاركات أو أى وسيلة أخرى قولا أو كتابة، يعد جريمة يعاقب عليها القانون بعقوبات قد تصل إلى السجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات والغرامة”.

شاهد أيضاً

مى عبدالحميد: 3329 حاجزاً سجلوا إلكترونيا بموقع صندوق التمويل العقارى

صرحت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *