السفير الأمريكي: علاقة واشنطن بالقاهرة إستراتيجية ومصر الدولة الوحيدة التي تحقق معدلات نمو ايجابية في الشرق الأوسط

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 5:40 مساءً
السفير الأمريكي: علاقة واشنطن بالقاهرة إستراتيجية ومصر الدولة الوحيدة التي تحقق معدلات نمو ايجابية في الشرق الأوسط

أكد السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، أن مصر والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات استراتيجية قوية، وأن الشركات الأمريكية مهتمة اهتمامًا بالغًا بالاستثمار في السوق المصري الذي يمتلك العديد من المميزات أهما الموقع الجغرافي واتساع حجم السوق والتنوع الاقتصادي.

قال السفير في كلمته مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بمصر، عبر تقنية زووم، أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا في التعامل مع أزمة كوفيد 19، وتمكنت من التغلب على الآثار السلبية للأزمة بفضل تنفيذها لبرنامج إصلاح اقتصادي قوي، منحها العديد من الايجابيات حتى أصبحت الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تحقق معدلات نمو ايجابية، وأن تكون أكثر الدول في إفريقيا والشرق الأوسط جذبا للاستثمار، مضيفا أن الولايات المتحدة على استعداد لتقديم كل العون والدعم للتغلب على هذه الأزمة.

أشار إلى أن مشروعات البنية التحتية التي تنفذها مصر حاليا جذبت أنظار المستثمرين، وفتحت آفاقا رحبة للشركات الأمريكية للاستثمار، يضاف إلى ذلك الجهود المستمرة للحكومة المصرية من أجل تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار.

أضاف أن هناك فرصا واعدة أمام الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر في مجالات الغاز والكهرباء والطاقة، خاصة الطاقة النظيفة، والاتصالات، بالاضافة إلى التعاون مشترك بين البلدين في مجالات التعليم والصحة والتدريب والنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة.

أكد أن الولايات المتحدة تعد مصر بوابة هامة للعبور إلى السوق الإفريقي، وأنه يمكن بناء شراكة بين البلدين من أجل تحقيق المصالح المشتركة للجانبين وللشعوب الإفريقية.

أكد أن هناك تعاونا مشتركا بين مصر والولايات المتحدة لحل الأزمات السياسية في منطقة الشرق الأوسط بالطرق السلمية، وأن هناك اتفاقًا ورؤية مشتركة للبلدين على ضرورة حل المشكلة في ليبيا بالحوار وبالطرق الدبلوماسية.

رابط مختصر
2021-02-23 2021-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا