السعودية تتهم إيران بتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية في اليمن

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 8:23 مساءً
السعودية تتهم إيران بتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية في اليمن

اتهم عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي،اليوم الأحد،  في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، إيران بمواصلة تهريب الأسلحة والصواريخ للمليشيات الحوثية في اليمن بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية.

وأضاف “الجبير ” أن تدخلات إيران في شؤون المنطقة تشعل الفتن الطائفية, ومليشيات الحوثي تنفذ أجندة إيران في اليمن.

واوضح” الجبير” ان المشاورات مستمرة بين دول التحالف حول آليات دعم العملية السياسية في اليمن, مشددا على ضرورة الوقوف بحزم أمام كل من يعمل على تمزيق العالم الإسلامي من خلال تكريس الطائفية وانتهاك سيادة الدول, مؤكدا أنه على كل دولة إسلامية واجب ديني وأخلاقي لوقف تزويد المليشيات الحوثية بالمال والسلاح والصواريخ الباليستية.

وأكد “الجبير” أنه رغم ما تقوم به المليشيات الحوثية من جرائم وانتهاكات واعتداءات على المملكة إلا أنها تعد مع بقية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن لإطلاق عمليات إنسانية شاملة لإغاثة ومساعدة الشعب اليمني.

من جانبه أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين, أن وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي دانو بشدة سيادة إيران العدوانية في المنطقة.

رابط مختصر
2018-01-21 2018-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا