الري: إزالة تعديات ناحية منيل شيحة الأقدم والأكبر على نيل القاهرة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 20 يونيو 2020 - 3:20 مساءً
الري: إزالة تعديات ناحية منيل شيحة الأقدم والأكبر على نيل القاهرة

أكد قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بوزارة الموارد المائية والري، تنفيذ حملة لإزالة التعديات بناحية منيل شيحة بمحافظة الجيزة، والتى تعد واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي على النيل

وصرح رئيس القطاع المهندس علاء خالد، اليوم السبت، بأن التعدى جاء من خلال قيام أحد كبار رجال الأعمال بالتعدي على إحدى الجزر النيلية التي يضع يده عليها منذ عشرات السنين، وكان قد قام بأعمال تسوية وردم قدرت بنحو 12 ألف متر مسطح؛ مستغلا الجزيرة المخصصة للزراعة وتحويلها إلى جزيرة سياحية للتربح، وإقامة الحفلات، والأفراج عن طريق الردم المخالف بمجرى نهر النيل.

وأضاف خالد أن أجهزة القطاع رصدت وتابعت الوضع الحالي للمخالفة، وتم التوثيق لأعمال الردم المخالف من خلال التنسيق مع المعاهد البحثية بالوزارة واستخدام تقنية الاستشعار عن بعد.

وأوضح خالد، أنه تم التنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية على مدار يومين، وتمت إزالة الأعمال المخالفة من أسوار وكميات ردم غير مسبوقة.

ونوه بأنه تمت إحالة المتعدي للنيابة العسكرية، والتي قررت حبسه 15 يوما على ذمة القضية.

وشددت وزارة الموارد المائية والري على أنها ماضية بكافة أجهزتها قدما في إزالة كافة التعديات على مجرى نهرنا الخالد لتبقى مصر هبة النيل.

رابط مختصر
2020-06-20 2020-06-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا