الرعاية الصحية توجه رسالة شكر للكوادر النسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 8 مارس 2021 - 6:06 مساءً
الرعاية الصحية توجه رسالة شكر للكوادر النسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أرسلت الهيئة العامة للرعاية الصحية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحية شكر وتقدير لكافة العاملين بين صفوفها من فتيات وسيدات عظيمات، شاركن في تحقيق طفرة من خلال عملهن بالهيئة وفروعها بالمحافظات الأربع التابعين لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

يأتي ذلك إيمانًا من الهيئة العامة للرعاية الصحية بدور المرأة المصرية، وتقديرًا لجهودها العظيمة ومساهماتها الفاعلة في بناء المجتمع وتنميته.

وأضافت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة رئيس مجلس الإدارة ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل د.أحمد السبكي، أنه بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة والذي يحتفل به العالم في 8 من مارس من كل عام، وجهت الهيئة تحية شكر وتقدير وإعزاز لكل مساهمات سيدات الهيئة كل في مجاله، وتقديرًا لدورهم العظيم في تحقيق مستهدفات الهيئة.

وتابع البيان، أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام تحت شعار “المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم COVID-19″، ووفقًا للبيانات الحديثة الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن وباء فيروس كورونا يمكن أن يقضي على 25 عاماً من العمل المتزايد من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين، حيث تقوم السيدات بقدر أكبر من الأعمال المنزلية والرعاية الأسرية بسبب الوباء، والذي بدوره يمكن أن يؤثر على فرص العمل والتعليم بالنسبة لهن.

واستكمل البيان، نسبة السيدات بين الكوادر البشرية من السيدات بالمقر الرئيسي للهيئة في القاهرة وفروعها بالأربع المحافظات تخطت الـ 60%، فعلى سبيل المثال لا الحصر تخطت نسبة السيدات بين الطواقم الطبية والإدارية بالمنشآت الطبية التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر 56% ، أما في محافظة بورسعيد فتخطت نسبتهن الـ 67%.

ومن جانبه وجه الدكتور أحمد السبكي، الشكر لكافة سيدات مصر بشكل عام والفرق الطبية والإدارية العاملات بالهيئة ومنشآتها وفروعها من الكوادر النسائية بشكل خاص، وذلك بمناسبة هذا اليوم الذى حددته منظمة الأمم المتحدة كرمز للمرأة وحقوقها.

مثمنًا دور المرأة وما حققته من إنجازات على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والطبية، لافتًا أن كافة الشواهد تؤكد على أن مكتسبات المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجعل عصره عصرًا ذهبيًا للمرأة المصرية بشكل عام، ولاسيما السيدات في مجال الرعاية الصحية باعتبارهن راعيات ومبتكرات وناشطات مجتمع، ونماذج رائعة للقيادات الوطنية الفاعلة في جهود التصدي لـ covid 19.

رابط مختصر
2021-03-08 2021-03-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا