الرئيس القبرصى يبدأ بعد غد الأحد زيارة رسمية للبنان

يبدأ رئيس جمهورية قبرص الرئيس نيكوس انستاسيادس ، يوم الأحد المقبل ، زيارة رسمية للبنان تستمر لمدة أربعة أيام ، ترافقه فيها قرينته اندريه انستاسيادس ، ووفد رسمي يضم وزير الخارجية ايوانيس كاسوليديس ووزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة يورغو لاكوتريبيس ، والناطق باسم الحكومة القبرصية ومدير الشؤون الديبلوماسية السفير نيكوس كريستودوليديس ، وسفيرة قبرص في لبنان كريستينا رافتي والعديد من الديبلوماسيين في مكتب الرئيس القبرصي ووزارة الخارجية.

ومن المقرر أن يصل الرئيس القبرصي يوم الأحد المقبل على أن يستقبله رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون قبل ظهر يوم الاثنين ، حيث تعقد جلسة ثنائية بينهما ينضم إليها بعد ذلك أعضاء الوفدين الرسميين اللبناني والقبرصي.

وعند انتهاء المحادثات يتحدث الرئيسان إلى الصحفيين ثم يزور في وقت لاحق البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي.

ويقوم الرئيس القبرصي يوم الثلاثاء المقبل بزيارة إلى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان في دار الفتوى يضع بعدها أكليلا من الزهور على نصب الشهداء في الساحة ثم يزور رئيس مجلس النواب نبيه بري وبعدها يزور بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في مقر ابرشية بيروت للروم الأرثوذكس ، ثم يزور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

ويختتم الرئيس القبرصي زيارته بتفقد كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول كيشيشيان ثم يشارك في المنتدى الاقتصادي اللبناني – القبرصي في غرفة التجارة والصناعة في بيروت على أن يغادر الرئيس القبرصي عائدا إلى نيقوسيا.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يلتقي نظيره الغيني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس غانا “نانا أكوفو أدو” على هامش أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *