الرئيس الفرنسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بلاده بالمملكة المتحدة

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2019 - 12:30 مساءً
الرئيس الفرنسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بلاده بالمملكة المتحدة

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على متانة العلاقات التي تربط بلاده بالمملكة المتحدة، مشددا على أنه لا يوجد ما يمكن أن يؤثر على قوة تاريخهما المشترك.

وقال ماكرون – خلال كلمة ألقاها اليوم /الخميس/ بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لأكبر إنزال بحري في التاريخ في منطقة النورماندي الفرنسية لتحرير أوروبا من ألمانيا النازية أثناء الحرب العالمية الثانية – إن النصب التذكاري المقام في مدينة “فيرسورمير” الفرنسية لإحياء ذكرى الجنود البريطانيين الذين لقوا حتفهم هناك في صيف عام 1944 يعد رمزا للعلاقات التي تربط فرنسا بالمملكة المتحدة.

من جانبها، أشادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشجاعة القوات والطيارين والبحارة الذين شاركوا في هذا الحدث، ومضت تقول “إذا قيل أن هناك يوما حدد مصير الأجيال القادمة.. فان هذا اليوم هو السادس من يونيو 1944”. وكانت قد بدأت أمس الأربعاء مراسم إحياء الذكرى الخامسة والسبعين لإنزال نورماندي البحري في بورتسموث البريطانية في احتفال دولي حضرته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وعدد من رؤساء الدول والحكومات بينهم تيريزا ماي وماكرون إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وقد شكلت “بورتسموث” محطة الانطلاق الأساسية لأكبر هجوم في التاريخ، ضم 156 ألف أمريكي وبريطاني وكندي وعسكريين آخرين من دول الحلفاء، حيث أبحروا إلى الشواطئ الشمالية لفرنسا.

وأدت معركة النورماندي في 6 يونيو إلى تحرير أوروبا وساعدت في إنهاء الحرب العالمية الثانية.

رابط مختصر
2019-06-06 2019-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا