الرئيس السيسي يعقد اليوم اجتماع مع المستشارة الألمانية لبحث تطوير العلاقات

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية “ميركل”، وعدد من الوزراء الألمان على رأسهم وزير الخارجية “زيجمار جابريل”، بالإضافة إلى زعيم الأغلبية البرلمانية بالبوندستاج “فولكر كاودر”، وذلك لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات.

كما يلتقي الرئيس السيسي في برلين أيضًا مع العديد من الشخصيات والمسئولين الألمان المعنيين بالشئون الاقتصادية، ومنهم وزيرة الاقتصاد والطاقة الألمانية ووزير التعاون الاقتصادي والإنمائي ومجموعة من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، كما سيشارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي المصري الألماني، ويشهد التوقيع على محضر أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

ووصل الرئيس السيسي مساء أمس الأحد العاصمة الألمانية برلين، وذلك من أجل المشاركة في القمة التي تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا تحت شعار “الاستثمار في مستقبل مشترك”.

وتأتي مشاركة الرئيس بالقمة التي دعت إليها المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” في إطار الأهمية التي توليها مصر لتفعيل التعاون ما بين الدول الأفريقية ومجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية.

شاهد أيضاً

السيسي يستقبل رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، برنارد إيمييه رئيس جهاز الاستخبارات الخارجي الفرنسي، بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *