الرئيس السيسي يستقبل ولى عهد أبوظبى بقصر رأس التين في الإسكندرية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 5:48 مساءً
الرئيس السيسي يستقبل ولى عهد أبوظبى بقصر رأس التين في الإسكندرية

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بقصر رأس التين بالإسكندرية، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس وسمو الشيخ محمد بن زايد عقدا لقاءً ثنائيًا أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وقد رحب السيد الرئيس بسمو الشيخ محمد بن زايد، مؤكدا سيادته المكانة العالية التى تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لدى الشعب المصري، كما أشاد سيادته بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتى تعد نموذجاً يحتذى به بين الدول العربية، مؤكدًا الحرص على استمرار تطوير تلك العلاقات، بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن سمو الشيخ محمد بن زايد أعرب خلال المباحثات عن سعادته بزيارة مصر، مشيراً إلى ما تحظى به من تقدير واحترام لدى القيادة والشعب الإماراتي، ومؤكداً اهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر، فى ظل دورها المحوري فى دعم الاستقرار والأمن فى المنطقة.

وأوضح السفير بسام راضي أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل دفع التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور للتصدي للتحديات التي تواجه الأمة العربية، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.

وعقب انتهاء المباحثات، شهد السيد الرئيس وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك فى مجالات الإسكان والرى والتجارة والصناعة.

رابط مختصر
2019-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا