الرئيس السيسي يبحث تعزير العلاقات «المصرية – الالمانية» في برلين الأسبوع المقبل

تجري حاليا استعداد مكثفة بين القاهرة وبرلين ترقبا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا في يونيو الجاري للمشاركة في القمة الأفريقية- الألمانية التي تستضيفها برلين يوم ١٢ يونيو وذلك تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للرئيس السيسي أثناء زيارتها الأخيرة للقاهرة.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة “الأفريقية – الألمانية” التي تستضيفها برلين يوم ١٢ يونيو الجاري التي تعقد تحت عنوان “قمة الاستثمار مستقبل مشترك” وذلك تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للرئيس السيسي أثناء زيارتها الأخيرة للقاهرة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس قمة “مصرية – ألمانية” كما يشهد الرئيس فعاليات منتدى الأعمال المصرى الألمانى المشترك والذي يستهدف خلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بهدف إنشاء مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين.

ومن المقرر أيضا أن يشهد الرئيس السيسي التوقيع على المحضر النهائي للجنة والتي تشمل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالسياسات التجارية والصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الحوار الاستثمارى وكذا التعاون في مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي مع عدد كبير من الشركات الألمانية التي تعمل في مجالات الطاقة وتصنيع السيارات والأدوية والمعدات الثقيلة لبحث خططها الاستثمارية الجديدة في مصر.

ويشار إلى أن الرئيس  السيسي زار ألمانيا الاتحادية في يونيو 2015 حيث بدأ برنامج زيارته بلقاء الرئيس الألماني يواخيم جاوك في قصر الرئاسة البوليفو ثم توجه الرئيس بعدها للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في جلسة مباحثات ثنائية شملت الأوضاع في الداخل المصرى وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب والأوضاع في المنطقة.

وعقب المباحثات عقد السيسي والمستشارة الألمانية مؤتمرًا صحفيًا بمقر المستشارية بالعاصمة بعدها توجه الرئيس إلى مقر إقامته، حيث استقبل وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير بعد ذلك توجه الرئيس السيسي إلى وزارة الاقتصاد.

شاهد أيضاً

السعودية تسدد 30.8 مليون دولار لميزانية السلطة الفلسطينية

أعلن السفير السعودي بالقاهرة، أحمد بن عبدالعزيز قطان ، عن قيام الصندوق السعودي للتنمية بتحويل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *