الرئيس السيسي : نعمل على إنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالمية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:22 صباحًا
الرئيس السيسي : نعمل على إنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين جودة التعليم، وأوضح الرئيس: “نسعى إلى تعليم يناسب أملنا وأحلامنا في مصر.. ولدينا 30 ألف مصري في الخارج وهم يشكلون عبئا على الأهالي والأسر.. وليس الأمر مقتصر على المال ولكن هناك ظروف أخرى مثل أزمة كورونا.. ونسعى إلى أن نستوعب هذه الأعداد في مصر حتى لو جزء كبير منها”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان فى مدينة شرم الشيخ: “الجامعات التي نسعى إلى إقامتها ليست مجرد خرسانات.. ولكن نعمل على إنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالمية.. حتى تحقق الهدف ومستوى التعليم يكون متقدما وحتى يجد الشباب فرص عمل حقيقية بعد التخرج”.

وتابع الرئيس: “كل مليون فرد يحتاج إلى جامعة بغض النظر على التنصيف: “أهلية أو خاصة أو حكومية” طبقا للمعايير الموضوعة في تقديم جودة تعليمية وفقا لعدد السكان.. ونعمل على هذا فى الواقع من خلال إقامة جامعات فى مختلف المحافظات وتقدم مستوى تعليميا متقدما”.

وتعتبر جامعة الملك سلمان، أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور – مدينة رأس سدر – مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 الف طالب وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولاعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً واكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة

وتتضمن كليات الجامعة تخصصات: الهندسة التطبيقية – علوم الحاسبات – الصناعات التكنولوجية – العلوم المالية والادارية – السياحة والضيافة – العمارة – الالسن واللغات التطبيقية – الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

رابط مختصر
2020-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا