الرئيس السيسي : نجري مباحثات مع إثيوبيا لتقليل ضرر سد النهضة

بروباجنداآخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 7:23 مساءً
الرئيس السيسي : نجري مباحثات مع إثيوبيا لتقليل ضرر سد النهضة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال جلسة «اسأل الرئيس»، إن هناك تنسيق ومباحثات تجرى بين الدول الثلاثة مصر وأثيوبيا والسودان حول مياه النيل، تستهدف تقليل تأثر مصر من سد النهضة الأثيوبي.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة «أسال الرئيس»، هناك مباحثات مع الجانب الأثيوبي حول سد النهضة، ونحاول أن نقلل الضرر اللي ممكن مصر تقدر تتحمله».

وأضاف السيسي خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب: «هناك ضرر من السد، ولكن ما نحاول عمله هو تقليل الضرر بما تستطيع مصر أن تتكيف معه ولا يؤثر على مستقبلها».

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني الدوري للشباب، والتي تقام فعالياتها لمدة يوم واحد في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

وتتضمن أجندة المؤتمر ثلاث جلسات، أبرزها جلسة “اسأل الرئيس” بالإضافة إلى جلستين آخرين، هما جلسة “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا”، وستكون محاور النقاش الأساسية فيها عن استعراض تطور الإرهاب، وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلين داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة الى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

أما جلسة “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع” ستكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية أن ذلك جزء من حروب الجيل الرابع،بالإضافة الى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

رابط مختصر
2019-09-14 2019-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا