الرئيس السيسي : لدينا اكتفاء ذاتي من الكهرباء والغاز ونصدر للخارج

بروباجنداآخر تحديث : السبت 23 يناير 2021 - 1:39 مساءً
الرئيس السيسي : لدينا اكتفاء ذاتي من الكهرباء والغاز ونصدر للخارج

قال عبد الفتاح السيسي: “إحنا معندناش مشكلة في كهرباء ولا غاز، إحنا عندنا اكتفاء ذاتي وبنصدر كمان”، مضيفا: “لا نبيع الوهم للناس.. نحاول نبقى صادقين”.

وشدد الرئيس، على أنه لا يمكن أن يتم التحرك في أي قطاع دون الاهتمام بالبنية الأساسية، مشيرًا إلى أن أي قطاع يتم رفع كفاءته تتكلف ميزانيته تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد. ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويسهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

ويفتتح الرئيس أيضا عبر الفيديو كونفرنس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

رابط مختصر
2021-01-23 2021-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا