صور | الرئيس السيسي : حريصون على وحدة وسلامة العراق وندعم مؤسساته الوطنية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، إياد علاوى، نائب رئيس الجمهورية العراقى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه فى مختلف المجالات، فضلاً عن مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.

كما أكد الرئيس دعم مصر للعراق فى جهوده لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطنى لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن.

من جانبه، أعرب إياد علاوى عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مؤكداً محورية دورها باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار فى العالم العربى، ومشيراً إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.

أضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية، حيث استعرض إياد علاوى الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية فى العراق، موضحاً أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية فى نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والقضاء على التطرف والتشدد.

وقد أكد الرئيس حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية، ورفضها كافة محاولات التدخل فى شئونه الداخلية.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على المكانة البارزة للعراق فى الوطن العربى، وأهمية استمرار مشاركته الفعالة فى مسيرة العمل العربى المشترك.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لاستمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بينهما، ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية فى عملية إعادة إعمار المناطق التى تضررت نتيجة الحرب على داعش، وفى تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

حكم بالسجن عشر سنوات على القائد السابق «للشرطة الإسلامية» في شمال مالي

حكم القضاء المالي بالسجن عشر سنوات على عليو محمار توري القائد السابق “للشرطة الاسلامية” في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *