الرئيس السيسي: حريصون على التوصل لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع اليونان

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 9:54 مساءً
الرئيس السيسي: حريصون على التوصل لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع اليونان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على التوصل إلى اتفاق لترسيم الحدود البحرية مع اليونان، مشيرًا إلى أن المفاوضات بين البلدين كانت تسير بشكل جيد وتوقف الأمر لبعض الوقت بسبب تغيير الحكومة اليونانية.

وأشار “السيسي”، إلى أن هذه كانت النوايا المصرية فيما يخص ترسيم الحدود البحرية، مؤكدًا حرص مصر على الوصول لاتفاق مع أصدقائنا وحلفائنا اليونانين في هذا الشأن.

جاء ذلك رداً على سؤال للرئيس السيسي حول تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم بين ليبيا وتركيا، ونوايا مصر لترسيم الحدود البحرية مع اليونان، وهل هناك جدول زمني مع الحكومة اليونانية لحل تلك المشكلة؟ وذلك خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في مصر على هامش منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات الإعلامية المصرية ورؤساء التحرير.

وقال الرئيس السيسي، إن وزارة الخارجية المصرية، أصدرت بيانًا حول المنطقة الاقتصادية بين مصر واليونان، وعلاقاتها بمذكرة التفاهم الموقعة بين تركيا وليبيا.

ورداً على سؤال من “بي بي سي عربي”، حول تعليق مصر على انتخاب حكومة جديدة في بريطانيا، وفرص التعاون معها سياسياً واقتصادياً؛ خاصة في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هنأ الرئيس السيسي الشعب البريطاني بنجاح رئيس الوزراء، وقال إنه قدم لرئيس الوزراء التهنئة و”كنا نتوقع هذا الأمر ومتفائلين بالعلاقات المصرية البريطانية بأن تلقى دفعة قوية خلال الفترة المقبلة سياسيا واقتصاديا”.

ورداً على سؤال من صحيفة “الغد” الأردنية، حول السياسية الاستيطانية الإسرائيلية الحالية، والتي تحظى بدعم دولي وإعلان نتنياهو عزمه ضم وادي الأردن، والذي يشكل خطرًا على الأمن القومي الأردني، وما هو الموقف المصري والمطلوب عربياً وآخر مستجدات العلاقات المصرية الأردنية؟ وهل سيتم توسيع القمم الثلاثية التي تعقد بين مصر والأردن والعراق لضم دول آخرى؟.. قال الرئيس السيسي، إن هناك فرق كبير بين الوعود الانتخابية قبل انعقاد الانتخابات وما بعدها.

وأضاف الرئيس السيسي، أن كل ما حدث الفترة الماضية كانت وعود انتخابية من رئيس الوزراء نتنياهو، وهناك فرق بين الوعود وتنفيذها، مشيرًا إلى أن الموقف المصري ثابت ولم يتغير بشأن حل الدولتين والقضية الفلسطينية والاستيطان.

وأكد الرئيس السيسي، أن العلاقات المصرية الأردنية طيبة جداً، في مجالات التنسيق السياسي والاقتصادي، ولدينا إرادة للتعاون مع الأشقاء في الأردن والعرب بأجمعهم.

وقال السيسي، إن مصر منفتحة على التنسيق العربي والعلاقات العربية وتطويرها في كافة المجالات، وأشار الرئيس إلى أن القمم الثلاثية ليست محصورة على دول بعينها ولكنها متاحة للجميع، مؤكدًا أن مصر منفتحة في علاقاتها مع الأشقاء العرب وليس لدينا حدود في ذلك ومستعدين للتعاون مع الجميع.

رابط مختصر
2019-12-16 2019-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا