الرئيس السيسى يبحث تطورات واستراتيجية صندوق مصر السيادى

Editor03آخر تحديث : السبت 4 يوليو 2020 - 10:32 مساءً
الرئيس السيسى يبحث تطورات واستراتيجية صندوق مصر السيادى

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى، وأيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى بأن الاجتماع تناول استعراض تطورات مشروع إنشاء منظومة المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبى على مستوى الدولة.

ووجه الرئيس فى هذا السياق، بالإسراع فى عملية إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبى بهدف ضمان توفر احتياطى استراتيجى لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالى والمستقبلى من المستلزمات الطبية والدواء سواء من الإنتاج المحلى أو العالمى، لمواجهة أية تداعيات طارئة فى هذا الإطار، وذلك بالتوازى مع جهود هيئة الشراء الموحد.

كما وجه السيسى بإنشاء تلك المخازن الاستراتيجية بالقرب من شبكة المحاور الرئيسية لضمان سهولة النفاذ إليها، وكذا إقامتها على نطاق جغرافى يضمن أفضل وأسرع تغطية لرقعة الجمهورية، فضلاً عن تصميم المخازن وفق أعلى النظم العالمية، بما فيها ميكنة منظومة التخزين باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والذكاء الاصطناعى، وذلك فى إطار السياسة العامة للدولة التى تسعى لتوفير عوامل استدامة نجاح المشروعات القومية وفاعلية إدارتها بعد إقامتها.

كما شهد الاجتماع استعراض تطورات تفعيل صندوق مصر السيادى للاستثمار والتنمية واستراتيجية عمله، إلى جانب كيفية تعظيم موارده والأصول الخاصة به وهيكله المالى والتمويلى ومشروعاته المستقبلية، فضلاً عن دوره المنتظر فى دفع معدلات النمو الاقتصادى.

رابط مختصر
2020-07-04 2020-07-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03