الرئيس الروسي يشكر الفيفا للمساهمة في الإعدادات لكأس القارات

شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لالتزامها بالمثل العليا للرياضة ودعم الاتحاد الروسي في التحظير لكأس القارات.

وقال الرئيس الروسي في حفل افتتاح بطولة كأس القارات في مدينة سان بطرسبورغ اليوم السبت: ” للمرة الأولى في التاريخ تستقبل بلدنا روسيا أقوى فرق القارات. أولا وقبل كل شيء أسمحوا لي أن أعرب لكم عن امتناني للفيفا، السيد إنفانتينو (رئيس الفيفا) عن التزامه بالمثل العليا للرياضة، لثقتكم ببلادنا، وللتعاون والمساعدة في إعداد هذا الحدث التاريخي، والتي سوف تصبح تدريب لنهائيات كأس العالم 2018 “.

 

هذا وجرت في وقت سابق من اليوم في ملعب سان بطرسبورغ، مراسم حفل افتتاح بطولة كأس القارات، التي تستضيفها أربع مدن روسية في الفترة من 17 يونيو الجاري لغاية الثاني من يوليو.

وقد بدأ الحفل باستعراض لوحات فنية مختلفة تعكس التاريخ الروسي العريق، كما تم عرض الملاعب المستضيفة للبطولة، بالإضافة للمنتخبات المشاركة.

 

وتشهد البطولة مشاركة ثمانية منتخبات وهي: المنتخب الروسي بصفته مستضيف البطولة ومونديال 2018، والمنتخب الألماني بطل مونديال 2014، ومنتخب البرتغال بطل كأس أمم أوروبا 2016، وتشيلي بطلة “كوبا أمريكا”، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة “الكأس الذهبية” التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة “كونكاكاف”، ونيوزيلاندا بطلة أوقيانوسيا، ومنتخب الكاميرون بطل إفريقيا.

 

هذا وانطلقت في ملعب “كريستوفسكي” بمدينة “سان بطرسبرج”،  في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت روسيا، المباراة الافتتاحية في بطولة كأس القارات التي تجمع بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي في نهاية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، في نهاية التعاملات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع ترقب الأسواق صدور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *