الرئيس البيلاروسي : توقيع اتفاقيات ومذكرات مع مصر لتعزيز التعاون

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 3:36 مساءً
الرئيس البيلاروسي : توقيع اتفاقيات ومذكرات مع مصر لتعزيز التعاون

أكد ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، أن العلاقات البيلاروسية المصرية شهدت تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، وتم تحقيق كثير من الإنجازات والنتائج المهمة في ضوء العلاقة الخاصة التي نشأت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والزيارات المكثفة التي تمت على أعلى مستوى خلال السنوات الماضية.

وأضاف لوكاشينكو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن بيلاروسيا تعتبر مصر دولة صديقة وشريكا تجاريا واقتصاديا مهما في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس بيلاروسيا، إن هناك فرصا كثيرة مفيدة للجانبين ونركز على تعزيز التعاون التجاري والإنتاجي مع مصر بما في ذلك المشروعات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والتقنية والإنسانية.

وقال أن المشروعات الحالية الواعدة مثل الإنتاج المشترك لمصنع شاحنات مينسك وجرارات مصنع مينسك ومصنع بوبرويسك أغروماش للمعدات الزراعية والرافعات لمصنع أمكودور وصوامع الحبوب ومحركات مصنع مينسك، مما يؤكد مشاركة بيلاروسيا بشكل مباشر في عمليات التصنيع في مصر.

وأشار إلى أنه تم التوقيع على عدد من المذكرات والاتفاقيات لتعزيز التعاون وأنه بفضل الجهود المشتركة سوف ننقل التعاون، وعبر عن سعادته عن استقبال الرئيس السيسي في بيلاروسيا.

رابط مختصر
2020-02-19 2020-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا