الدولار الأمريكي يهبط إلى أقل من 17 جنيها

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 2:40 مساءً
الدولار الأمريكي يهبط إلى أقل من 17 جنيها

واصل سعر صرف الدولار تراجعه في نهاية الأسبوع خلال التعاملات اليوم، الخميس، إلى ما دون حاجز الـ ١٧ جنيها، وبذلك يستمر مسلسل تراجع العملة الخضراء أمام الجنيه المصري، حيث فقدت أكثر من 89 قرشا منذ بداية العام الجاري، وذلك نتيجة زيادة التدفقات النقدية للعملة الأجنبية الواردة من مصادر متعددة، كتحويلات العاملين بالخارج وزيادة التدفقات السياحية، وقلة الواردات من الغاز بعد اكتشاف حقل “ظهر”.

ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية وفقا لآلية العرض والطلب، التي بدأت مع تحرير سعر الصرف في ٣ نوفمبر ٢٠١٦، فكلما زاد المعروض من العملة الأجنبية “الدولار” وتراجع الطلب عليه انخفض سعره.

وطبقا لآخر تحديث، تراجع سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي، وبنك الإسكندرية والبنك التجاري الدولي قرشين ليسجل 99ر16 جنيه للشراء، و09ر17 جنيه للبيع.

وفي البنك الأهلي اليوناني، تراجع سعر الدولار ثلاثة قروش ليسجل 00ر17جنيها للشراء، و10ر17 جنيه للبيع، وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي، سجل سعر الدولار 05ر17 جنيه للشراء، و14ر17جنيه للبيع.

رابط مختصر
2019-05-16 2019-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا