الدفاع الروسية رصد 10 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:57 مساءً
الدفاع الروسية رصد 10 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 ساعة الماضية انتهاكين اثنين لنظام وقف العمليات العسكرية، بينما رصد الجانب التركي 8 انتهاكات أخرى.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية – في بيان اليوم الاثنين – أن تلك الانتهاكات وقعت في محافظات (حلب وإدلب وحماة واللاذقية)، مشيرا إلى أن مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية عمليتين إنسانيتين، تم خلالهما إيصال 1000 سلة غذائية بوزن إجمالي 5 أطنان إلى برزة بدمشق وقرية مراط بريف دير الزور.

وأوضح البيان أنه بشكل عام تم تنفيذ 2098 عملية إنسانية بوزن إجمالي من المساعدات الإنسانية بلغ 3338 طنا، لافتا إلى أنه لم يتم خلال الـ24 ساعة الماضية توقيع أي اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية.

ونوه إلى أن عدد المراكز السكنية المنضمة إلى هذا النظام هو 2518 مركزا حاليا، مؤكدا أنه لم يتغير عدد الفصائل المسلحة، التي أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية، وهو 234 فصيلا.

رابط مختصر
2019-04-15 2019-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا