الدفاع الروسية: حالة متلقى اللقاح المضاد لكورونا جيدة ولا توجد مضاعفات سلبية

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 11:43 صباحًا
الدفاع الروسية: حالة متلقى اللقاح المضاد لكورونا جيدة ولا توجد مضاعفات سلبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المتطوعين، الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” قبل أسبوعين في مستشفى بوردينكو العسكرى، فى حالة جيدة ولا توجد أية مضاعفات سلبية.

وأفاد بيان للدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، حسبما أوردت وكالة أنباء “تاس”، بأنه بمضى أسبوعين من لحظة التطعيم، نلاحظ أن الحالة الصحية للمجموعة الثانية من المشاركين في تجارب اللقاح المضاد للفيروس التاجي، التي أجرتها وزارة الدفاع الروسية بالاشتراك مع مركز جاماليا الوطني للبحوث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة، جيدة ولا توجد مضاعفات أو ردود فعل سلبية.

وأوضحت رئيسة الوحدة العلاجية بالمستشفى سفيتلانا فولشيخينا، أن نصف المدة المقررة لبقاء المتطوعين في المستشفى انقضت ولا يزال أمامهم أسبوعان آخران من الإقامة في المؤسسة الطبية، ولفتت إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد حقن المتطوعين بالمكون الثاني للقاح، مما يمنحهم زيادة إضافية في الوظائف الوقائية للجسم، وزيادة في مدة الحماية نتيجة لتكرار تعاطي الدواء.

رابط مختصر
2020-07-07 2020-07-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا