الدفاع التايوانية تعلن تحطم طائرة مقاتلة خلال مهمة تدريبية ومقتل قائدها

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:59 صباحًا
الدفاع التايوانية تعلن تحطم طائرة مقاتلة خلال مهمة تدريبية ومقتل قائدها

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن طائرة مقاتلة من طراز (إف-5 إي) تحطمت خلال مهمة تدريبية، مما أسفر عن مقتل قائدها، وأضافت الوزارة -حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية، اليوم الخميس- أن الطائرة تحطمت في المحيط الهادي قبالة مقاطعة (تايتونج) الواقعة شرقي البلاد بعد أقل من دقيقتين من إقلاعها من قاعدة تابعة للقوات الجوية.. مشيرة إلى أن قائد الطائرة تمكن من الخروج في المحيط إلا أنه توفي عقب ساعة من نقله إلى أحد المستشفيات.

وأشارت الشبكة إلى أنه لم يتضح بعد أسباب وملابسات وقوع الحادث.

وكانت مجلة (نيوزويك) الأمريكية ذكرت أن الولايات المتحدة تمضى قدما نحو إبرام ثلاثة اتفاقات أسلحة مع تايوان “لمواجهة تهديد الغزو الصيني على الجزيرة”.

وأفادت (نيوزويك) الثلاثاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدفع قُدما نحو مجموعة من مبيعات الأسلحة إلى جزيرة تايوان، إذ تواجه الأخيرة ضغطا متزايدا من الصين إزاء قضية استمرار استقلالها.

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أن تقارير إخبارية لفتت إلى أن البيت الأبيض أرسل إخطارات إلى الكونجرس بثلاثة من أصل سبعة اتفاقات أسلحة مزمعة إلى تايوان للموافقة عليها، في خطوة من شأنها تأكيد دعم الإدارة الأمريكية لتايبيه في وجه حزما متزايدا من الحزب الشيوعي الصيني.

وأوضحت أن اتفاقات الأسلحة المتبقية لم ترسل للكونجرس للتصديق عليها بعد، وهي اتفاقات تشمل طائرات بدون طيار متقدمة وصواريخ أرضية مضادة للسفن ومناجم تحت الماء. وهي كلها اتفاقات من شأنها ردع أي هبوط برمائي للصين على جزيرة تايوان.

وكانت

رابط مختصر
2020-10-29 2020-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا