الخارجية: مصر تنضم لنداء دولى للتخفيف من آثار كورونا

Editor03آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 9:14 مساءً
الخارجية: مصر تنضم لنداء دولى للتخفيف من آثار كورونا

انضمت مصر إلى نداء دولى، من المقرر إطلاقه اليوم الجمعة، يدعو للتخفيف من الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا على التحويلات المالية للمهاجرين وأسرهم وبلدانهم الأصلية، بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة وعدد من المؤسسات الدولية والدول على رأسهم سويسرا وبريطانيا.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المصرية داخليًا وخارجيًا للحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية، لانتشار فيروس كورونا، بما فى ذلك الحد من انعكاساتها السلبية على العمالة المهاجرة والتحويلات المالية للمهاجرين.

يهدف النداء إلى زيادة الوعى بالآثار المشار إليها مع دعوة جميع الأطراف المعنية بقطاع التحويلات والمؤسسات الدولية لاتخاذ ما يلزم من تدابير للتخفيف منها.

وحرصت مصر على أن تكون من أوائل الدول المنضمة لهذا النداء الدولى لتسليط الضوء على تضرر العمالة المهاجرة، ومن بينها العمالة المصرية فى الخارج، من الإجراءات السلبية المرتبطة بأزمة كورونا ولجذب اهتمام المجتمع الدولى للتعامل مع الآثار السلبية للأزمة على العمال المهاجرين وأسرهم ودولهم، ووضع الموضوع ضمن مجالات الاهتمام ذات الأولوية.

رابط مختصر
2020-05-22 2020-05-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03