الخارجية : قنصلية مصر بالكويت تتابع واقعة الاعتداء على مواطن مصري في الكويت

صرح السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن القنصلية المصرية فى الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصرى وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذى تعدى عليه فى مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المواطن المصرى بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأكد مساعد وزير الخارجية فى بيان صحفى على أن القنصلية المصرية قامت بإيفاد ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث للاطمئنان عليه، فضلا عن قيام القنصل المصرى فى الكويت هويدا عصام بزيارته صباح اليوم الأربعاء، حيث أكدت القنصل على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، والتأكيد على متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

كما قامت القنصل بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن.

وقد وجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم إتباعها خلال الفترة القادمة.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن السلطات الكويتية تجري تحرياتها بشأن الحادث وتبحث عن الجاني للقبض عليه، مشددا على وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجانى.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعون أنقرة إلى ضبط النفس في عفرين

قال مبعوث فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، إن أعضاء مجلس الأمن الدولي دعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *