الخارجية المصرية ترحب بقرار وقف إطلاق النار في اليمن

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:19 صباحًا
الخارجية المصرية ترحب بقرار وقف إطلاق النار في اليمن

رحبت جمهورية مصر العربية, في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء بإعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن, بقيادة المملكة العربية السعودية, عن استجابة كل من الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلب الوقف الشامل لإطلاق النار والتصعيد في اليمن, ولعقد اجتماع بالمملكة العربية السعودية للمضي قدما في تنفيذ اتفاق الرياض.

وثمنت جمهورية مصر العربية الجهود الحثيثة للأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وشعبه الشقيق, معربة عن ثقتها في أن تؤدي تلك الجهود إلى تهيئة الظروف الملائمة لاستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة, وذلك استنادا إلى المرجعيات ذات الصلة; لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكدت الخارجية – فى البيان – دعم مصر لكافة الجهود التي تهدف لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن, وتضمن وحدته وسلامة أراضيه وترفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

رابط مختصر
2020-06-23 2020-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا