الخارجية الليبية تدين قصف ميليشيات الوفاق لقصر بن غشير وترهونة

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 4:21 مساءً
الخارجية الليبية تدين قصف ميليشيات الوفاق لقصر بن غشير وترهونة

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي فى الحكومة الليبية المؤقتة، قصف مليشيات حكومة الوفاق للأحياء المدنية في قصر بن غشير وترهونة.

وقالت الخارجية الليبية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية من البيضاء- إن المليشيات قامت كعادتها في سلوك إجرامي جديد مناف للقيم والأعراف وفي خرق واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بضرب الأهداف المدنية في منطقة قصر بن غشير ومدينة ترهونة الآهلة بالسكان.

وأضافت “في الوقت الذي يواجه العالم حربا شرسة ضد فيروس (كورونا) القاتل الذي يتطلب تظافر جهود المجتمع الدولي والذي دعا القيادة العامة للقوات المسلحة للترحيب بالهدنة ووقف إطلاق النار، إلا أن المليشيات وحكومة السراج غير الدستورية وغير المعتمدة والمرتزقة الأجانب مازالوا يمارسون الانتهاكات والجرائم في تحدي صارخ للمجتمع الدولي بضربهم للأهداف المدنية والمدنيين”.

وتابعت “ندين هذه الممارسات وندعو البعثة الأممية المعنية بليبيا والمجتمع الدولي لإدانتها وضرورة تفكيك المليشيات وجمع سلاحها للذهاب إلى ليبيا الجديدة دولة القانون والمؤسسات التي لا مكان فيها للفوضى والإرهاب والمليشيات والخارجين عن القانون”.

رابط مختصر
2020-03-24 2020-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا