الخارجية اللبنانية تدعو لإعادة النظر في الاتفاقيات التجارية لحماية الانتاج الوطني 

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 7:53 مساءً
الخارجية اللبنانية تدعو لإعادة النظر في الاتفاقيات التجارية لحماية الانتاج الوطني 

طالب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل بإعادة النظر في الاتفاقيات التجارية المعمول بها بين بلاده والدول التي تغرق منتجاتها القطاعات الإنتاجية المحلية من أجل حماية الإنتاج الوطني.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اللبنانية مساء اليوم الخميس إن الوزير باسيل وجّه “كتاباً الى وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة حول اغراق القطاعات الانتاجية اللبنانية بالمنتجات المستوردة من الخارج ، مطالباً بإعادة النظر بالاتفاقيات التجارية المعمول بها بين لبنان وتلك الدول “.

وأضاف البيان “تندرج هذه المبادرة في إطار مجموعة من الشكاوى التي وردت الى وزارة الخارجية والمغتربين من جمعية الصناعيين اللبنانيين حول إغراق القطاعات الإنتاجية اللبنانية بالمنتجات المستوردة من الخارج “.

وكانت جمعية الصناعيين اللبنانيين قد طالبت الدولة اللبنانية منذ حوالي الشهر ، بالتحرك السريع لإنقاذ القطاع الصناعي.

ودعت الجمعية الى اتخاذ اجراءات لحماية الصناعة الوطنية من المنافسة الاجنبية غير المشروعة وانهاء الاغراق ووضع سياسة لزيادة الصادرات واستعادة ما خسرته في السنوات الماضية والمقدر 200ر1 مليار دولار.

رابط مختصر
2017-06-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا