الخارجية العراقية تسلم السفير التركى مذكرة احتجاج رسمية

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:19 مساءً
الخارجية العراقية تسلم السفير التركى مذكرة احتجاج رسمية

استدعت وزارة الخارجيّة العراقية، سفير جمهورية تركيا فى العراق فاتح يلدز، على خلفية الخروقات والانتهاكات المُستمرة للجيش التركى، ومنها : القصف الأخير بطائرة مسيرة على منطقة سيدكان بمحافظة أربيل فى كردستان، وما تسبب به من استشهاد ضابطين، وجندى من الجيش العراقى. وحملت المذكرة، التى سلمها وكيل وزارة الخارجية العراقية السفير عبد الكريم هاشم، إلى السفير التركى، حكومة الأخير مسؤولية هذا الاعتداء الآثم، كما طالبت الجانب التركى بتوضيح ملابساته، ومُحاسَبة مُرتكبيه المُعتدِين.

وشدّدت الخارجية العراقية، فى المذكرة على ضرورة أن تباشر الحكومة التركية بإيقاف القصف، وسحب قواتها المعتدية من الأراضى العراقية كافة، التى استهدفت ولأول مرة قادة عسكريين عراقيين كانوا فى مهمة لضبط الأمن فى الشريط الحدودى بين البلدين.

وعدت فى بيان أعلنته وزارة الخارجية العراقية، أمس، أن ما قامت به تركيا عمل عدائى، وانتهاك لسيادة وحرمة البلاد. فى ذات الصدد ألغت الحكومة العراقية زيارة وزير الدفاع التركى إلى بغداد، وكذلك جميع الزيارات المبرمجة للمسؤولين الأتراك فى الوقت الحالى.

رابط مختصر
2020-08-12 2020-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا