الخارجية الصينية ترفض تقرير البنتاجون

حرر بروباجنداآخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 2:11 مساءً
الخارجية الصينية ترفض تقرير البنتاجون

حثت وزارة الخارجية الصينية ،الولايات المتحدة الأمريكية على التخلي عما وصفته بــ “عقلية الحرب الباردة واللعبة الصفرية”..مؤكدة معارضتها الشديدة للبنود المتعلقة بجيش التحرير الشعبي الصيني في التقرير الأمريكي الذي أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مؤخرا.

جاء ذلك في تعليق للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “لو كانج” اليوم /السبت/ على تقرير سنوي للبنتاجون يتحدث عن تقدم برنامج الفضاء الصيني وإحرازه تقدما سريعا،وقيام جيش التحرير الشعبي الصيني بتوسيع مناطق عمليات القاذفات فوق المياه،مكتسبا الخبرة في مناطق بحرية،ويتدرب على الأرجح على توجيه ضربات لأهداف الولايات المتحدة وحلفائها،متسائلا عن الرسالة التي تسعى بكين لإيصالها بتنفيذ هذه الطلعات.

وأوضح لو كانج “تعارض الصين بشدة التقرير الأمريكي الذي يجافي الحقائق تماما،ويقدم افتراضات غير مسؤولة عن التطور الدفاعي الصيني،وحق الصين المشروع في حماية مصالحها وسيادتها وأمنها الإقليمي”.

وأضاف “تظل الصين ملتزمة بمسار التنمية السلمي،وتتبع سياسة دفاع وطنية ذات طبيعة دفاعية. وإن الصين دائما من دعاة وبناة السلام العالمي،ومساهمة في التنمية العالمية،ومدافعة عن النظام الدولي. ويهدف تطوير قدرات الدفاع الوطني في الصين إلى حماية استقلالها الوطني وسيادتها وسلامتها الإقليمية،وهي الحقوق المشروعة التي تمارسها الدول ذات السيادة”.

وتابع لو كانج : “نحث الجانب الأمريكي على التخلي عن عقلية الحرب الباردة واللعبة الصفرية التي عفا عليها الزمن،وأن يضع نوايا الصين الاستراتيجية وتطوير قدرات الدفاع الوطني في منظورها الصحيح،والتوقف عن إصدار هذا التقرير غير المسؤول عاما بعد عام،والحفاظ بشكل ملموس على تطور العلاقات الثنائية والروابط العسكرية بين الصين والولايات المتحدة”.

رابط مختصر
2018-08-18 2018-08-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حرر بروباجندا