الخارجية الإيطالية : ألبانيا تستقبل ركابًا من سفينة علقت في صقلية

بروباجنداآخر تحديث : السبت 25 أغسطس 2018 - 11:30 مساءً
الخارجية الإيطالية : ألبانيا تستقبل ركابًا من سفينة علقت في صقلية

أعلن متحدث باسم الخارجية الإيطالية، اليوم السبت، أن ألبانيا وافقت على استقبال عدد محدود من ركاب السفينة الذين قامت قوات حرس السواحل بإنقاذهم مؤخرا من الموت غرقا فى البحر المتوسط وبلغ عددهم نحو 140 شخصا.

وذكرت شبكة (ايه.بي.سي.نيوز) الإخبارية الأمريكية أن السلطات الإيطالية ترفض السماح لركاب السفينة – التي ترسو حاليا في ميناء صقلية- بالنزول إلى أراضيها إلا بعد موافقة دول الاتحاد الأوروبي على توزيعهم عليها ، غير أن تلك الدول لم تبد -حتى الآن- أية رغبة في استقبالهم عدا ألبانيا، والتي ليست عضوا بالأساس في الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن قوات حرس السواحل الإيطالية تمكنت من انقاذ ركاب السفينة من الموت بعد إبحارهم من ليبيا بشكل غير مشروع.

وكانت إيطاليا قد أكدت مرارا رفضها استقبال المزيد من المهاجرين في أراضيها بعد نزول نحو 600 ألف مهاجر في موانيها خلال الأعوام القليلة الماضية.

رابط مختصر
2018-08-25 2018-08-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا