الخارجية الألمانية : قلقون من قرار التوسع في مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 4:51 مساءً
الخارجية الألمانية : قلقون من قرار التوسع في مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأحد عن قلقها من قرار التوسع في بناء مستوطنات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية – في تصريح وزعه المركز الألماني للأعلام بالقاهرة اليوم – “تلقينا ببالغ القلق خبر القرارات التي تم اتخاذها أمس بشأن التوسع في مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. وإن ما يثير القلق بصفة خاصة هي تلك النسبة الكبيرة من المساكن الجديدة في مستوطنات تبعد كثيرا عن حدود 1967، وكذلك الشرعنة اللاحقة لمساكن تم بناؤها على أراض خاصة في مستوطنات خارجية غير شرعية.”

وأضاف: “من يقوم الآن بخلق حقائق من جانب واحد فإنه يزيد من صعوبة المفاوضات المستقبلية”، واستطردت بالقول “لا يمكن إلا الالتزام بحل الدولتين القائم على المفاوضات بهدف الوفاء بالمتطلبات المشروعة لكلا الجانبين، إنهاء الاحتلال وكذلك إتمام جميع الطلبات المتبادلة، وهكذا يمكن التوصل إلى سلام مستدام.”

رابط مختصر
2018-01-14 2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا