الحكومة اللبنانية: نقدر مبادرة ماكرون بإرسال 3 طائرات مجهزة بمعدات طبية لبيروت

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 2:33 مساءً
الحكومة اللبنانية: نقدر مبادرة ماكرون بإرسال 3 طائرات مجهزة بمعدات طبية لبيروت

أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية أن رئيس الوزراء حسان دياب، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبلغه فيه أنه سيزور بيروت غدا لمساعدة لبنان في هذه المرحلة العصيبة جراء الانفجار المدمر الذي وقع في الميناء البحري للعاصمة.

وذكرت رئاسة الحكومة اللبنانية – في بيان لها اليوم – أن دياب توجه بالشكر إلى ماكرون، ومثمنا وقوف فرنسا الدائم إلى جانب لبنان، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء اللبناني وضع الرئيس الفرنسي في صورة الكارثة التي أصابت لبنان.

وأعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره لمبادرة الرئيس الفرنسي إرسال 3 طائرات مجهزة بمعدات طبية إلى بيروت، منوها في هذا الصدد بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وتقديره لدعم فرنسا الذي ينطلق من حرص كبير وثابت على سيادة لبنان واستقراره.

من جهته أعلن قصر الرئاسة الفرنسية “الإليزيه” اليوم الأربعاء أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى بيروت غدا الخميس “للقاء جميع الأطراف السياسية الفاعلة” على الفور.

وأوضح الإليزيه – في بيان – أن الرئيس الفرنسي سيلتقي نظيره اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء حسان دياب في الوقت الذي أبدت فيه فرنسا تضامنها مع لبنان وأرسلت أفرادا وموادا لمساعدة السلطات اللبنانية على إثر الانفجار الذي دمر ميناء العاصمة اللبنانية وخلف ما لا يقل عن مائة قتيل وأسفر عن أضرار جسيمة في المدينة.

رابط مختصر
2020-08-05 2020-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا