الجيش الوطني يعلن مقتل 20 عنصرا من مسلحي الحوثيين وقوات صالح في تعز

أفاد الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية اليمنية، اليوم السبت، عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في محافظة تعز 275/ كم جنوب صنعاء.

وقال المركزالإعلامي لقيادة محور تعز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين قتل خلالها 20 عنصرا من “المليشيات”، وأسر ثلاثة آخرين، كما تم اغتنام دورية وعدد من الأسلحة والذخائر.
وأكد المركز أن قوات الجيش سيطرت على العديد من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح، في جبهات الصلو والأقروض والربيعي جنوب وغرب مدينة تعز.

وأضاف ” تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي في اللواء 35 مدرع، من السيطرة على منطقة الصيار وقرية الشرف آخر معاقل المليشيات في الصلو جنوب المدينة “.

وخلفت المعارك، خمسة قتلى في صفوف الجيش الوطني، حسب مركز محور تعز.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين استهدفت “المليشيات” في نقيل الصلو مما أسفر عن تدمير عربة pmb، وغارة أخرى استهدفت تعزيزات للمليشيات أسفل جبل المنعم غربي المدينة.

وفي وقت سابق اليوم بدأت قوات الجيش الوطني بمساندة مقاتلات التحالف العربي، تنفيذ عملية عسكرية ضد مسلحي الحوثيين وقوات صالح في الاتجاهين الغربي والجنوبي لتعز.

وتشهد محافظة تعز معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، فضلاً عن تدهور الوضع الإنساني بشكل كبير.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *