الجيش الليبي: حققنا نتائج دقيقة بفضل تطوير القوات الجوية

Editor03آخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2020 - 10:19 مساءً
الجيش الليبي: حققنا نتائج دقيقة بفضل تطوير القوات الجوية

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى، العميد خالد المحجوب، على أن تطوير القدرات الجوية خلال الأيام الماضية كانت لها نتائج دقيقة على الأرض. وقال العميد المحجوب، إن الجيش الليبى الذى يخوض حربا ضد الإرهاب، استهدف أكثر من تمركز للميليشيات والمرتزقة فى محيط طرابلس وغريان.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الليبية نجحت فى إلقاء القبض على الكثير من قيادات تنظيم داعش الإرهابى خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى إسقاط 4 طائرات مسيرة تركية من نوع “العنقا”، لافتًا إلى أنه تم إسقاط نحو 94 “دورن” تركية خلال الفترة الماضية.

وندد المحجوب باستمرار تركيا فى تسيير الرحلات الجوية من أجل نقل المرتزقة والإرهابية إلى ليبيا بغرض دعم الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج.

وفى غضون ذلك، أكدت التقارير هبوط طائرتين قادمتين من تركيا، تحملان أكثر من 300 من المسلحين والمقاتلين المرتزقة السوريين، فى مصراتة شمال غرب ليبيا.

ووفقا لما ذكره موقع “فلايت رادار” المتخصص بمراقبة حركة الطائرات حول العالم، فإن الطائرتين من طراز “لوكهيد سى 130 إى”، وقد رصدتا أثناء تنقلهما من إسطنبول إلى مصراتة.

وبحسب (فلايت رادار)، فإن طائرة تابعة لسلاح الجو التركي، تحمل علامة القوات الجوية الكينية، غادرت مطار إسطنبول متجهة إلى ليبيا.

يأتى بالتزامن مع إعلان مصادر ليبية، اليوم، تنفيذ الجيش الوطنى الليبى لضربات جوية على مواقع للميليشيات الإرهابية فى مديرية أمن غريان، بشمال غربى البلاد

رابط مختصر
2020-05-25 2020-05-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03