الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في درعا

كتب بروباجنداآخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 6:26 مساءً
الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في درعا

نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن بيان للجيش السوري أن الجيش أعلن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في مدينة درعا الجنوبية اعتبارا من يوم السبت.

وأعلن بيان القيادة العامة للجيش “وقف العمليات القتالية اعتبارا من الساعة 12 ظهر السبت في مدينة درعا لمدة 48 ساعة وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “تشهد مدينة درعا منذ نحو ثلاث ساعات هدوءا ساد جبهاتها من حيث الاشتباكات في حين تخلل الهدوء سقوط عدة قذائف أطلقتها قوات النظام”.

وصعد الجيش السوري وقوات الفصائل المدعومة من إيران الهجمات ضد قسم من درعا تسيطر عليه المعارضة على مدى الأسابيع الماضية في مقدمة على ما يبدو لحملة واسعة النطاق للسيطرة الكاملة على المدينة.

لكن قياديا في المعارضة قال لرويترز إن الهجمات لم تتوقف.

وأضاف أن المعارضة لم تسمع بمثل هذا الكلام وإن النظام لا يزال يواصل هجماته بنفس الكثافة.

وتواصل الولايات المتحدة وروسيا محادثاتها الرامية لإقامة “منطقة عدم تصعيد” في جنوب غرب سوريا تتضمن محافظتي درعا الواقعة على الحدود مع الأردن والقنيطرة المتاخمة لمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ودرعا مشمولة بخطة حالية رعتها إيران وسوريا وتركيا في آستانة عاصمة كازاخستان في مايو أيار لتحديد أربع “مناطق عدم تصعيد” في سوريا. ومنذ مايو أيار شهدت مستويات العنف تراجعا كبيرا في بعض من تلك المناطق بينما استمر القتال في مناطق الجبهة الكبرى بما في ذلك مدينة درعا.

وقال الرائد عصام الريس المتحدث باسم الجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر لرويترز “هناك خروقات ونشكك بنوايا النظام الالتزام بوقف إطلاق النار”.

وأضاف الريس “إيقاف قوات النظام عملياتها العسكرية في درعا جاء بعد تكبدها خسائر كبيرة في العدة والعتاد منذ أكثر من شهر… وجاء بعد فشل محاولات النظام المتكررة للتقدم في درعا بفضل قوة وتماسك الجيش الحر”.

رابط مختصر
2017-06-17 2017-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا