الجيش السوري يصل إلى الحدود العراقية بعد القضاء على تجمعات «داعش»

تمكنت وحدات من الجيش السوري من الوصول إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف في عمق البادية السورية بعد القضاء على تجمعات “داعش” في المنطقة.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم السبت عن مصدر عسكري إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الحلفاء واصلت عملياتها العسكرية الناجحة في عمق البادية السورية، وتمكنت من الوصول إلى الحدود السورية مع العراق الشقيق شمال شرق التنف”.

وأوضح المصدر أن الوحدات العسكرية ثبتت مواقعها القتالية في المنطقة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” على هذا الاتجاه.

وفي ريف حمص الشرقي وسعت وحدات الجيش نطاق سيطرتها في البادية بعد عمليات عسكرية مكثفة على مقرات وتجمعات تنظيم داعش، واستعادت السيطرة على منطقة العباسية وحمامات زنوبيا الأثرية جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم، كما تمكنت من السيطرة على منتجع زنوبيا شرق مقالع السكري بـ 4 كم وتل الفري في ريف تدمر الجنوبي.

وفى سياق آخر،ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره لندن، أن قوات سوريا الديمقراطية انسحبت من مقر الفرقة 17 الواقعة شمال مدينة الرقة جراء قصف مكثف من قبل تنظيم داعش.

وأضاف المرصد السوري ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم، أن قوات سوريا الديمقراطية تستعد لإعادة محاولة اقتحام مقر الفرقة 17 ومنطقة معمل السكر وسط قصف جوي تمهيدا للهجوم.

وأشار المرصد إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تستعد أيضا للهجوم على حى الصناعة شرق المدينة بعد سيطرتها على حي المشلب.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت أول أمس الخميس سيطرتها على الفرقة 17 شمال الرقة، إضافة لمعمل السكر في المنطقة، وذلك عقب اشتباكات عنيفة دارت مع تنظيم داعش،استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *