الجوهري: المواجهة الحقيقية للإرهاب لن تحدث إلا باتفاق المجتمع الدولى على موقف حازم تجاه الدول الداعمة له

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 6:57 مساءً
الجوهري: المواجهة الحقيقية للإرهاب لن تحدث إلا باتفاق المجتمع الدولى على موقف حازم تجاه الدول الداعمة له

قال النائب سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، ونائب دائرة زفتى بمحافظة الغربية إن المواجهة الحقيقية للإرهاب لن تحدث إلا إذا اتفق المجتمع الدولى على اتخاذ موقف حازم تجاه الدول الداعمة والممولة للإرهاب، كما أكد الرئيس السيسى خلال كلمته فى منتدى شباب العالم اليوم .

وأضاف الجوهري أن السيسى حذر مرارا من تضرر جميع الدول من الإرهاب، والعناصر الإرهابية التي ستعود بعد انتهاء مهامها فى سوريا وليبيا وغيرها من الدول وهو ما يحدث حاليا، لافتا إلى أن عدم اتخاذ موقف حازم تجاه الدول الداعمة للإرهاب سيجعلنا ندور فى الدائرة نفسها لسنوات طويلة .

وأكد الجوهري أنه حتى الآن لم تنجح دول العالم فى اتخاذ موقف حازم تجاه القوى الممولة والداعمة للإرهاب، وهو ما سيجعل الإرهاب خطرًا مستمرار يهدد العالم كله، مشيرا إلى ضرورة أن تأخذ الدول تصريحات السيسى بعين الاعتبار وأن يكون هناك تحركا دوليا حقيقيا تجاه القوى والدول الداعمة للإرهاب إذا اردنا ان نقتلعه من جذوره.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى قال خلال كلمته فى منتدى شباب العالم اليوم، إنه تحدث من قبل عن أوضاع سوريا وليبيا والعراق قبل 6 سنوات، وأكدت أن أوروبا ستضرر كثيرا من العناصر التى ستعود بعد انتهاء مهماتها فى سوريا، مضيفا: “دلوقتى بنشوف الكلام ده فى أوروبا وعندهم مشكلة بين قوانينها ومبادئها من ناحية ومصالحها من ناحية أخرى، حيث أن قوانينها ومبادئها أنها تستقبل العائدين من سوريا، وعلى العكس مصالحهم تمنع استقبال هؤلاء العناصر”.

رابط مختصر
2019-12-15 2019-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا